الطوخي

اهلا وسهلا بكم في منتدى الطوخي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيت الخروع مع الثوم يكافحان الفيروسات والميكروبات ويقضيان عل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hussein2008
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 110
تاريخ التسجيل : 26/10/2007

مُساهمةموضوع: زيت الخروع مع الثوم يكافحان الفيروسات والميكروبات ويقضيان عل   الإثنين نوفمبر 05, 2007 2:23 am

ذكرنا الاسبوع االماضي أن الثألول هو نتوء خشن وصلب ينمو على سطح الجلد. ويظهر في عدة أشكال وأحجام وأعداد في أي جزء من الجلد. واشرنا الى ان هناك العديد من الممارسات الشعبية لاستئصال الثآليل وهي ناجحة جداً وقد توارث الأجيال هذه الممارسات عن الأجداد وهي ذات جدوى كبيرة في فعاليتها بالإضافة إلى عدد من الأبحاث العلمية التي تمت على خلاصات أو زيوت بعض النباتات الطبية أو المشتقات الحيوانية وثبت جدوى فعالية هذه الأبحاث على استئصال الثآليل وعدم عودتها مرة أخرى
وذكرنا ان من ضمن تلك الممارسات طريقة الكي غير المباشر وكذلك طريقة الكي المباشر
كما تحدثنا عن الطرق الأخرى وأوضحنا أنها طرق علمية مدروسة وهي إما نباتية أو حيوانية وتتمثل في

نبات البتولا الثألولية ونبات عرق الدم ونستكمل اليوم الحديث عن بقية النباتات والعلاجات:

- سيلاندين Celandine : نبات عشبي يعرف علمياً باسم Chelidonium majus والجزء المستعمل من النبات جميع أجزائه ويحتوي على نفس المركبات التي يحتويها نبات عرق الدم. يقول الدكتور رودولف فرتز ويس عميد كلية طب الأعشاب بألمانيا ومؤلف كتاب Herbal medicine أن النبات له عصارة صفراء حيث يمكن وضع هذه العصارة على الثألول مباشرة مرة إلى مرتين في اليوم ولمدة 7أيام ويمكنك أيضاً إذا كان النبات جافاً أن يعمل منه شراباً مركزاً ثم يوضع على الثألول مرتين في اليوم ولمدة سبعة أيام.
- الهندباء Dandelion : نبات الهندباء عبارة عن عشب سبق أن تحدثنا عنه في عدة مقالات وهو يعرف علمياً باسم Taraxacum officinale ويقول عدد من العشابين الغربيين أن العصارة اللبنية لأوراق وسيقان نبات الهندباء لها تأثير كبير على الثآليل ويقولون تؤخذ الأوراق الطازجة والسيقان ويضغط عليها حتى تخرج العصارة اللبنية وتقطر فوق الثألول وذلك مرة واحدة في اليوم ولمدة خمسة إلى سبعة أيام.
- التين Fig : سبق الحديث عن التين الذي يعرف علمياً باسم Ficus carica ولكن حديثنا اليوم عن العصارة اللبنية التي تفرزها الأوراق أو الأغصان الطرية لنبات التين والتي تحتوي على أنزيم يعرف باسم فيسين Ficin) ) في الحضارات القديمة استخدمت العصارة اللبنية لعلاج بعض الأمراض الجلدية ومنها الثآليل والدمامل ويقال ان الملك سليمان استعمل عصارة الأغصان الطازجة لنبات التين لعلاج الدمامل التي ألمت به. وطريقة الاستعمال قطف الأغصان الطرية الطازجة ووضع نقطة إلى نقطتين من العصارة اللبنية التي تخرج منها فوق الثألول مرة واحدة في اليوم وتكرار ذلك لمدة ما بين 5- 7أيام.
- حشيشة اللبن (الصقلاب)Milkweed : عشب صغير يعرف علمياً باسم Asclepia tubenosa والأوراق والأغصان لهذا النبات تحتوي على عصارة لبنية هذه العصارة تحتوي على أنزيم من نوع Proteolytic وهذا الأنزيم له خاصية تطرية الثآليل وقتل الفيروسات والطريقة هي دلك الثألول بالعصارة اللبنية لهذا النبات عدة مرات في اليوم وتكرر العملية لمدة خمسة أيام.
- الأناناس Pineapple : الأناناس معروف وسبق الحديث عنه في عدة مقالات ويعرف علمياً باسم Ananas comosus ويحتوي الأناناس على أنزيمات من نوع Proteolytic ويقول الدكتور جون هينيرمان الباحث في طبائع البشر ومؤلف موسوعته بعنوان (Heinerman Encyclopedia of Fruits Vegetables and Herbs) أنه يقطع من غلاف ثمرة الأناناس مربع صغير ثم توضع هذه القطعة على الثألول ويمون الجزء الداخلي للقطعة هو الملاصق للثألول ويربط لمدة 24ساعة ثم تفك في اليوم الثاني وتستبدل بغيرها لمدة خمسة أيام.
- فول الصويا Willow : سبق أن تحدثنا في أعداد ماضية عن نبات الصفصاف وفوائده الجمة ويشتهر هذا النبات باحتوائه على حمض الساليسيك وقد فسحت منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA)) هذا الحمض لعلاج الثآليل ويباع حالياً في الأسواق ويستعمل لعلاج المزالق البارزة عند قاعدة إبهام القدم وكذلك مسمار القدم والمعروف بالكالو أو الثألول المقلوب بالإضافة الثآليل. ويقول الدكتور جيمز دوك أنه رأى مرضى استخدموا قشور الصفصاف حيث كانوا يقطعون قطعا صغيرة ويرطبونها بقليل من الماء ثم يضعونها فوق الثألول ويربطونها لمدة 24ساعة ثم يكررون الاستعمال يومياً ولمدة خمسة إلى سبعة أيام.
- قشور الموز Banana Peel : لقد نشرت مجلة Journal of Reconstrucfive surgery أن حك الثؤلول بالطبقة البيضاء الداخلية لقشر الموز أربع مرات في اليوم ولمدة ما بين 5إلى 7أيام قد أعطى نتائج إيجابية.
- الريحان Basil : سبق الحديث عن الريحان بشكل مفصل في أعداد ماضية ونبات الريحان من النباتات العطرية المشهورة وقد وجد أن أوراق الريحان تحتوي على مواد مضادة للفيروسات. والطريقة أن تؤخذ أوراق الريحان الخضراء الطازجة وتفرك جيداً ثم توضع على الثألول وتربط برباط قطني حتى الصباح ثم تكرر العملية يومياً ولمدة 5إلى 7أيام على التوالي.
- زيت الخروع مع الثوم Castoroil and Garlic : كلنا نعرف زيت الخروع والثوم وكل منا له تجاربه الخاصة مع هذين العنصرين ولي شخصياً تجارب خاصة مع الثوم الذي يعتبر من أفضل المواد لعلاج كثير من الأمراض الجلدية. يقول الطبيب الهندي المشهور براهمان انه كان يستخدم خليطاً متجانساً من زيت الخروع والثوم لعلاج الثآليل فزيت الخروع يحتوي على كمية من فيتامين (أ) والذي يعرف عنه أنه مفيد للأمراض الجلدية والثوم الطازج يعمل على تخريش وتهيج الجلد ومعروف أن الثوم له تأثير مضاد للفيروسات والميكروبات والطريقة أن يفرم الثوم ثم يخلط مع زيت الخروع ويفرك الثألول جيداً ثم بعد ذلك يوضع فوقه قطرتان من زيت الخروع ويربط حتى الصباح وتكرر العملية عدة أيام حتى يذبل الثألول ويشفى كما يمكن استعمال شرائح الثوم الطازج لوحده بحيث توضع الشريحة فوق الثألول وتربط مع الحرص أن لا تمس هذه الشريحة الجلد الذي يحيط بالثألول نظراً لأن الثوم يأكل اللحم ولتلافي ذلك تدهن المنطقة المحيطة بالثألول بالهلام البترولي.
- خل التفاح Apple Cidar vinegar : يعتبر الكنديون خل التفاح وصفة جيدة لإزالة الثآليل والطريقة أن تغمس في الخل قطعة قطن حتى تتشبع ثم توضع فوق الثألول وتربط برباط قطني وتكرر العملية ليلياً لمدة أسبوعين بعد ذلك يسود لون الثألول ثم يسقط من حاله.
- الحبة السوداء مع العسل Honey and black seed : لقد تحدثنا بالتفصيل عن الحبة السوداء والعسل في أعداد ماضية وقد ذكر العسل في القرآن الكريم كما ذكرت الحبة السوداء في أحاديث صحيحة. وقد عملت دراسة اكلينيكية في جمهورية مصر العربية على مزيج متجانس من مسحوق الحبة السوداء والعسل الطبيعي لعلاج الثآليل وقد كانت النتيجة ناجحة جداً والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الحبة السوداء وتمزج جيداً مع ملعقة كبيرة من العسل النقي ثم يغطى الثألول بطبقة سميكة من هذه الخلطة وتغطى برباط قطني وتترك لمدة أسبوعين بعد ذلك تذبل الثآليل وتسقط بسهولة عند حكها ولا تعود بتاتاً. لقد قمت بتجربة هذه الطريقة على عدة أشخاص يعانون من الثآليل وكانت النتيجة ناجحة 100% ولا تترك أثراً للثآليل.
- فيتامين E : يوجد فيتامين E على هيئة زيت في كبسولات والطريقة أن يوضع الزيت مباشرة من الكبسولة على الثألول وذلك بمعدل مرتين في اليوم وتكرر العملية لمدة 5إلى 7أيام وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الناجحة للتخلص من الثآليل.
- الصبرAloe : لقد تحدثنا بالتفصيل عن الصبر في أعداد ماضية والمادة الفعالة في الصبر هي العصارة اللزجة التي تفرزها أوراق الصبر عند كسرها وتعتبر هذه العصارة ناجحة جداً في علاج كثير من الأمراض الجلدية والحروق وتستعمل هذه العصارة لعلاج الثآليل حيث تكسر أوراق الصبر وتوضع فوق الثألول قطرة إلى قطرتين مرة واحدة في اليوم وتكرر العملية يومياً حتى تذبل الثآليل.
- فيتامين أ: لقد قام الدكتور روبرت غادي من كلية الطب بجامعة نيو أورلينز باستخدام زيت كبد الحوت الذي يحتوي على فيتامين أ وذلك بوضع نقطتين إلى ثلاث نقاط من الزيت يومياً على الثألول وقد أدى ذلك إلى اختفاء الثألول في مدة تتراوح ما بين أربعة أسابيع إلى 12أسبوعاً من بدء العلاج ولم يظهر الثألول بعد ذلك وقد كانت النتائج التي تحصل عليها د. روبرت 100%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زيت الخروع مع الثوم يكافحان الفيروسات والميكروبات ويقضيان عل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطوخي :: منتديات الطوخي العلمية :: منتدى الطب والصيدلة والصحة-
انتقل الى: