الطوخي

اهلا وسهلا بكم في منتدى الطوخي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجفالي تطلق الفئات SL وCLS وSLK مباشرة من مصنع مرسيدس-بنز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hussein2008
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 110
تاريخ التسجيل : 26/10/2007

مُساهمةموضوع: الجفالي تطلق الفئات SL وCLS وSLK مباشرة من مصنع مرسيدس-بنز   الأربعاء يوليو 30, 2008 1:38 am

الجفالي تطلق الفئات SL وCLS وSLK مباشرة من مصنع مرسيدس-بنز للأحلام



جدة- أطلقت شركة ابراهيم الجفالي واخوانه للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس- بنز في المملكة العربية السعودية، في صالة العرض الجديدة في اوتومول جدة، الفئات الثلاثة SL، SLK و CLS، والتي خضعت لعملية تحديث وتحسين موسعة.

وبهذه المناسبة نوه صافي قبيسي، المدير العام لشركة ابراهيم الجفالي واخوانه للسيارات، على أن إطلاق هذه السيارات الثلاث يأتي ضمن الإطار العام لحملة مرسيدس- بنز الجديدة والتي تركز على قوة الأداء والتصميم الرائع للطرازات الثلاثة، كما ركز على أن هذه السيارات الثلاثة قد خرجت مباشرة من "مصنع مرسيدس – بنز لسيارات الأحلام".

وقال:" احتلت هذه الطرازات الثلاثة المراكز الأولى في فئاتها في المملكة العربية السعودية، والتغييرات الهامة التي خضعت لها واضحة وسوف تساعد على تقوية مركزنا لدى عملائنا في السوق".

الجيل الجديد من طراز SL رياضي أكثر من أي وقت مضى
السيارة الرياضية الأكثر نجاحا في العالم في فئتها، SL، أصبحت الآن تتميز بتصميم جديد يظهر بشكل لافت ميزاتها الرياضية وشكلها الأنيق.

وهذه المميزات تتجلى أيضا في قدرة المناورة العالية لهذه السيارة ذات المقعدين، والتي أصبحت الآن تقدم أداء رياضيا لا يضاهى يعود الفضل فيه إلى نظام التوجيه المباشر وأيضا إلى تعزيز عوامل الراحة والأمان فيها.

طراز SL350 مزود بمحرك جديد متطور يقدم اداء رياضيا عاليا بقوة 316 حصانا مع المحافظة على معدل استهلاك وقود اقل بنسبة 0.4 ليتر لكل 100 كم من الطراز السابق.

جميع طرازات SL أصبحت الآن مجهزة بمحركين 6 اسطوانات لطراز SL350 وكذلك الطراز الجديد SL280 بقوة 231 حصانا، وهذا ينطبق أيضا على الطراز المعروف SL500 المزود بمحرك 8 اسطوانات على شكل حرف V، وأيضا الطراز الرئيسي في المجموعة SL600 المزود بمحرك 12 اسطوانة على شكل حرف V.

وتوسع سيارات مرسيدس الرياضية رياديتها فيما يخص عوامل السلامة باستخدام أنوار أمامية زينون بصورة قياسية وأيضا بتزويد السيارة بنظام إنارة ذكي والذي تم تصميمه ليعمل بشكل خاص في ظل ظروف القيادة النموذجية.

كما تمت إضافة المزيد من المميزات مثل نظام تدفئة الرأس والرقبة AIRSCARF، الذي اخترعته مرسيدس – بنز، وهو متوفر اختياريا كميزة لتعزيز الراحة عند قيادة السيارة وهي في وضعية الكشف، مما يوسع نطاق استخدام السيارة في أشهر الشتاء.

كما يبقى ركاب السيارة طراز SL دائما على اطلاع ويحصلون على الترفيه المميز من خلال نظام COMAND للوسائط المتعددة، والذي تمت إعادة تطويره بالكامل مع إضافة العديد من المميزات والوظائف له.

وقد تم تعزيز مجموعة طرازات SL من خلال إطلاق طرازي AMG رائعين منه، وهما طراز SL63AMG المزود بمحرك 8 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 6.2 ليتر ينتج 525 حصانا وعزم دوران يبلغ 630 نيوتن / متر متوافق مع نظام ناقل حركة جديد من AMG طراز Speed-shift MCT.

والطراز الآخر هو SL65 AMG المزود بمحرك 12 اسطوانة على شكل حرف V ينتج قوة تبلغ 612 حصانا وعزم دوران يبلغ 1000 نيوتن / متر. طراز SL63 هو أول سيارة يتم تزويدها بنظام ناقل حركة بتقنية (القابض المتعدد) 7 سرعات.

إنها مجموعة من السيارات التي لا تضاهي والتي تجمع بشكل فريد بين الصفات الرياضية والقدرة العالية على التجاوب مع مختلف ظروف القيادة مع تامين راحة لا تضاهى. ويعود الفضل في ذلك إلى (وحدة قيادة AMG)، التي تعطي للسائق الحرية في أي وقت لاختيار القوة التي يرغب في إطلاقها – من خلال الإحساس الكبير بمميزات ناقل الحركة اليدوي، مع تنقل سريع جدا بين السرعات إلى تغيير سرعات أوتوماتيكي مريح.

CLS بمحرك جديد 6 اسطوانات مع ضبط مميز لأدق التفاصيل
الواجهة الأمامية للسيارة تهيمن عليها شبكة أمامية معدلة، والتي أصبحت تتميز الآن بفتحتين بدلا من أربع كما كان سابقا. كما أصبحت المرايا الجانبية ذات شكل جديد، مع مؤشر ضوئي على شكل سهم بالإضافة إلى زيادة سطح المرآة بنسبة 30% عن الطراز السابق. الأنوار الخلفية أيضا تتميز بتقنية LED ، بالإضافة إلى أنوار الفرامل، الأنوار الخلفية وأنوار مؤشرات الدوران، حيث أنها جميعها تستخدم تجهيزات سرعة إضافية عالية.

باعتباره طرازا ذا مستوى جديد، تقدم مرسيدس – بنز طراز CLS 280 مزودا بمحرك مطور سعة 2996 سم3 بـ6 اسطوانات وبقوة 231 حصانا وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن / متر. بالإضافة الى اقتصادية في استهلاك الوقود من خلال دورة قيادة بنظام NEDC حيث يصل معدل الاستهلاك ما بين 9.8 إلى 10.0 ليتر لكل 100 كم.

المحرك الثاني الذي يعمل بالبنزين 6 اسطوانات والذي تم تجهيز طراز CLS 350 CGI به. ويعتبر محركا متطورا بست اسطوانات مع نظام حقن وقود بيزو الكتروني مباشر ونظام حرق وقود رذاذي بقوة 292 حصانا وأداء مثير للإعجاب فيما يخص الاقتصادية في استهلاك الوقود، حيث يستهلك ما بين 9,1 إلى 9,3 ليتر لكل 100 كم .

تحت غطاء طراز CLS 500 يربض محرك بسعة 5.5 ليتر ذو 8 اسطوانات ينتج قوة تبلغ 388 حصانا. كافة طرازات المجموعة CLS مزودة قياسيا بناقل حركة أوتوماتيكي طراز 7G-TRONIC من 7 سرعات.

مجموعة طرازات CLS، وعلى رأسها طراز CLS63 AMG ، المزود بمحرك سعة 6.3 ليتر ذي 8 اسطوانات على شكل V ينتج قوة تبلغ 514 حصانا، مقدما مزيدا من الأداء الديناميكي، القوة، عزم دوران واداء رياضيا أكثر من أية سيارة أخرى في فئتها. طراز CLS63 AMG تم تعزيزه بنظام ناقل حركة جديد طراز AMG Speedshift Plus 7G-Tronic مع وظيفة قابض مزدوجة للتنقل بين السرعات بصورة أسرع وسلاسة أكثر، كما زودت السيارة بنظام خرج عادم رياضي يعطي صوتا أكثر عمقا.

السيارة طراز SLK تعيد اكتشاف متعة قيادة السيارة الكشف الرياضية
لطالما جذبت سيارة مرسيدس – بنز طراز SLK الكشف الرياضية قلوب محبي السيارات الرياضية لمتابعة عملية التحديث الشاملة التي خضعت لها السيارة والتي شملت إضافة حوالي 650 مكونا متطورا جديدا، بحيث أصبحت السيارة طراز SLK لعام 2008 أكثر ديناميكية وتقدم تجربة قيادة مفعمة بالإثارة. كما تشمل التحسينات الرئيسية مقدمة ومؤخرة جديدتين. وأيضا تم إجراء تعديل شامل من الداخل مع تزويدها بلوحة قيادة جديدة وعجلة قيادة رياضية.

المحرك ذو الأداء العالي المزود بست اسطوانات والمجهزة به السيارة طراز SLK 350 ٍ/ ينتج 305 أحصنة مع توفر نظام توجيه مباشر اختياريا، يعكس الجرأة والديناميكية في هذه السيارة ذات المقعدين.

كما يتوفر طراز SLK280 مزود بمحرك ذي 6 اسطوانات على شكل حرف V ينتج 231 حصانا. وأيضا يتوفر طراز SLK200K بقوة 184 حصانا.

علاوة على ذلك، كافة المحركات في مجموعة الطرازات أصبحت الآن أكثر اقتصادية في استهلاك الوقود، وبالتالي تنتج انبعاثا اقل لغاز ثاني أكسيد الكربون، هذا على الرغم من الزيادة الكبيرة في القوة في بعض الطرازات.

وتتربع على رأس مجموعة طرازات SLK السيارة طراز SLK55AMG المزودة بمحرك ذي 8 اسطوانات بسعة 5.5 ليتر وينتج 360 حصانا وعزم دوران يبلغ 510 نيوتن في الدقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجفالي تطلق الفئات SL وCLS وSLK مباشرة من مصنع مرسيدس-بنز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطوخي :: منتديات الطوخي المنوعة :: منتدى السيارات والمحركات-
انتقل الى: